BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS »

الأربعاء، 17 مارس 2010

هل نحن حقا نحب ؟؟

قد يختلف معي الكثيرون في مفهوم الحب .. ولكنني ما زلت مقتنعه ان الحب هو ذلك الشعور الذي يدفعنا للتضحيه من اجل احتواء الاخر .. تقبل عيوبه والمفاخره بحسناته وايجابياته .. لا نحاول فرض انفسنا عليه من اجل التغير .. وهل الحب اجمل لو كان من احببناه صورة عنا .. ان الاجمل في الحب هو التناقض الايجابي وبمعنى اخر ان يكون مكملا لنا .. يملأ  فراغاتنا .. نبحث فيه عن ذاتنا .. عن حلمنا ونراه قد تحقق فيه .. ونهبه ما نملك ليكمل ونكمل حلمنا المشترك وابداا لم يكن الحب يوما حرب او صراع يستسلم فيها الطرف الضعيف .. وهكذا حال كثير من العلاقات صراع وسيطره وحب تملك ويضيع الحب في متاهة البحث عن تحقيق الذات على حساب الاخر .. بت اعرف كثير من العلاقات التي يحكمها نفس المنطق .. واعرف من داخلي ان مصيرها الفشل رغم كل الحب وعبارات العشق التي يتبادلونها الا انها سرعان ما تنتهي بشكل درامي مضحك ومبكي في ان واحد ..  رغم حجم المعاناة والالم التي قد يمر بها الطرفان عند الانفصال .. وقد يدعيان او يتخيل لهم ان سبب الفشل طرف ما .. او قصة ما .. او شخص ما دخل حياتهم .. الا انهم اكثر جهلا من ادراك ان ما حصل هو نتيجة ما قدمته ايديهم كما يقول المثل .. او ما قدمه القلب للمحافظه على حبه .. او  ماذا قدموا من اجل المحافظه على بذرة الحب التي زرعاها معا .. وبدل ان يرعياها معا ترك  الامر لطرف دون الاخر ....او استبدلت المهمه بمهام اعلى واغلى منها  .. كتبادل كلمات العشق او الوقوف على مسافة ما لمراقبة تصرفات الاخر ومحاسبته .... لم نفهم بعد ما معنى ان تحب ؟؟ وما معنى ان يكون هناك من يشاركك كل همومك وافراحك .. وما معنى احتياجك لوجوده حتى لو بعادت بينكم الظروف .. وما معنى وجوده في مستقبلك وخططك القادمه ..  كيف ستستطيع تكملة ما كان وما سيكون وسياتي بدونه .!! جاءت الي صديقة في عينيها سؤال حائر ودموعها واقفة في حدقات عيونها الجميله وقالت : لم اعد اعرف شيئا هل كل ما كان بيننا حب او وهم ام صراع ؟ اعيش حالة من التوهان اريد ان اعلم هل خدعت بحب لم يكن سوى جسر للعبور ؟ هل انا المسؤوله لانني لم استسلم للصراع وفضلت دائما المواجهه ؟ لم اكن اريد ان اذوب في شخصيته التي تملأها الكثير من العيوب ؟ وهل حاولت دون ان ادري ان اذيب شخصيته في شخصيتي المليئه ايضا بالعيوب ؟ صرخت بوجهي : لم يحدث هذا ، وهل الحب معضله تحتاج لكل هذه التعقيدات ، لم مضطرة انا كما هو على التبرير دائما الم يحصنا الحب بعد .. ؟ وانسابت دموعها وهي تردد المزيد من الاسئله ولا تجد اجابه واضحه .. هل العيب في الحب ام فينا ؟ قلت لها : دعي الحب جانبا .. المشكله فيمن يعتقد انه احب دعي نفسك لتهدأ واجيبي بهدوء عن تساؤلاتك وبكل امانه واخلاص واجهي نفسك ولا تضعي كل اللوم على نفسك فهناك طرف اخر يتحمل معك المسؤوليه ، ولا اقول انكم لم تحبوا بل لم تعرفوا كيف تحبوا .. ؟ لم تبذلوا جهدا لاستيعاب بعضكم وكان الامر انتقاصا من كرامتكم .. الحب يمنحك الكرامه ولا ينتقصها ابدا .. احتضنتها وهمست قائله اتركي الامر فانه يستحق ان تعانوا من اجله .. وان تغيرتم من اجله عدتم وكان شيئا لم يكن .. بحب اقوى وان ادار ظهره لك وكذا انت فعلت فهو لم يكن ابدا حب .. ؟ قالت : تعبت كثيرا من اجل ان اعثر عليه وحين وجدته او اعتقدت انني وجدته سيختفي .. قلت : ان حصل ذلك فهو منذ البدايه لم يكن ملكا لك .

19 التعليقات:

إبتسامة ملاك يقول...

أتفق معاكى كلامك كله صح
عجبنى مفهوم الحب بالطريقه اللى كتبتيه هو دا الصح
ربنا يسعدك يارب ويوفقك ويصلح حالك حبيبتى
بتمنالك السعاده من كل قلبى
مودتى

إبتسامة ملاك يقول...

السلام عليكم

حبيبتى
وحشتينى جاااااااااااااااامد
فينك كل ده
يارب تكونى بخير ويارب ما يحرمنى منك يارب

ريمان يقول...

السلام عليكم

ازيك يا جميل وحشانى اوى اوى

فينك يا قمر كده؟

بصى مفهوم الحب بيختلف بصراحه من شخص للتانى ومن زمن لاخر

وبجد نادرا لو حد لقى حب حقيقى الوقتى

وده لان مفهوم الناس عن الحب يختلف تماما عن معنى الحب الحقيقى

كتير بيقولوا فى الحب مفيش كرامه



بالعكس الحب كرامه واحترام متبادل وتحقيق ذات

عجبنى اوى ردك على صديقتك


تحياتى ليكى يا قمر

ابقى طمنينى عليكى

غير معرف يقول...

جسرا للعبور؟؟اهذا ما قالته صديقتك !!اضحكتني هذه العباره فعلا..ولكن الح في بالي سؤال منطقي واتمنى ان اجد اجابه منطقيه‏..كان جسر عبور لماذا؟؟ ام ان صديقتك باتت تهذي بالكلمات وتتقن فن الاتهامات....
كلماتك جميله كالعاده وتعابيرك قويه..ارق تحيه‏ }{كبرياء انثى‏}‏{‏

غير معرف يقول...

باب التعليقات مغلق ام يتهيألي

kasber يقول...

يوم سألتني .....هل يموت الحب؟
قلت نعم . فلكل شئ عمر كما هو الانسان
فللحب تكون طفوله وفتونه وشباب وشيخوخه وموت فاحيانا يسير الحب معنا كتفا بكتف وينتهي بموتنا واحيانا يسبقنا بل واوقات يموت منا في أحد مراحله فقد يموت طفلا او شابا او كهلا
وقد يمرض بالتجاهل والغيره والخيانه وقد يتعافي بالتسامح والفهم والرضا هو مثلنا
فأين تكمن حيرتنا؟فيه أم فينا

السر يقول...

أنا معك عزيزتي أن الحب مسؤولية وتضحية وهو قبل كل شيء التقاء روحين في سما الحب واندماجهمها.

غير معرف يقول...

قلب امراة وحقا انت قلب المراه بحنانها وقسوتها وطيبتها وجمالها ورقتها وعذوبتها وحلاوتها ومرارتها ......هههههه انت كل هذا
ما تعصبي
اميرة الحب

غير معرف يقول...

في ناس خفه بتعلق

غير معرف يقول...

متردي عالتعليقات
وبلاش اللون الاسود حرام عليكي

قلب امراه يقول...

ابتسامة ملاك ..
ميرسي يا قمر على وجودك الدائم ودعمك وكل كلمه حلوه بتعبري عنها
بتمنالك السعاده يا رب دايما
وحشتيني جدا

قلب امراه يقول...

ابتسامة ملاك ..
اعتقد انني عبرت عن مفهومي للحب كما اود ان اعيشه واحياه
بكل بساطه وبمنتهى الحب والحنان
دمتي بحب يا اجمل انوسه

قلب امراه يقول...

ريمان يا اجمل ملاك
حقيقي قلبك زي الملايكه بتمنالك الحب الحقيقي انتي كمان كما اتمنى اني القاه زي ما دورت عليه واعتقد ان كل حد بياخد على قد ما بيدي وعلى قد حبه واحساسه
ولو ليه خير في حاجه بتمشي
وحشتيني انتي كمان
ربنا يسعدك واشوفك بخير دايما
ما تغبيش عني

قلب امراه يقول...

صديقتي كبرياء انثى
حقا هاذا ما احسته صديقتي او لنقل نفسي حين الح عليها هذا التساؤل ولم تكن يوما لتكيل اتهام لبشر الا اذا زرع شكا في نفسها فهو من يتحمل المسؤوليه عندما نزرع حبا نحصد حب
ساقول لك ما يعني جسر ا للعبور
يعني انه اراد ان يتخلص من شيئا ما بحياته فكانت جسر للعبور للتخلص من ماضيه ولكنه لم يزرع حاضرا ولا مستقبلا اراد لها ان تكون كما يريد ليثبت لنفسه وغروره انه ما زال فاتنا وقادر على اغواء من استعصوا على غيره .. هي بكل المقاييس كانت جسرا للعبور لاشياء داخل نفسه وانانيته وغروره وفقط وحين اجتازها ادار لها ظهره ..
اتمنى ان يكون تفسيري اقنعك واقنع صديقتك الاخرى التي تشاركنا ما ننطقه .
دمتي دائما بخير

قلب امراه يقول...

صديقتي كاسبر
حقا انت من وصف الحب حقا وبصدق وصدقتي انتي واخفقت انا بمفهومي للحب الابدي الحقيقي والقادر على مواجهة كل تقلبات البشر والحياه .. فهو حقا كالبشر يولد احيانا هشا وضعيفا ونحيطه بقالب من الوهم والشك وعدم الثقه لنزيد من هشاشته وبايدينا ندفنه كما سبق واحييناه ..
بكل ما يحمله قلبك من رقه وجمال وحب اتمنى لروحك السعاده مع من تحبين فانت الان تعتنين بالحب الذي بين يديكي فحافظوا عليه .. لان العيب فينا وليس فيه ؟

قلب امراه يقول...

عزيزتي السر
اهلا دائما بوجودك في مدونتي تضفين عليها جمالا ورقه ,وهو فعلا التقاء روحين واندماجهما في سماء الحب دون منغصات واطراف اخرى... لا سابقه ولا حاضره والا فانه لا يسمى حب ابدا ..
فقط هما الاثنين معا
صدقتي وساحرص على نصيحتك جيدا

قلب امراه يقول...

غير معروف ... واحد واتنين وتلات
ميرسي لكلامكم الرقيق ووجودكم الذي يضفي رونق مميز لمدونتي
كونوا دائما بخير وابقوا على تواصل لاني بصراحه تعودت على وجودكم
دمتم بخير

غير معرف يقول...

تفسيرك لم يقنعني صديقتي لان الواقع مغاير تماما لما ذكرتي..دائما تتقنين تحوير الكلمه والحدث حسب اهوائك وكما تشتهين..مؤكد الطرف الاخر لم يسعى لصديقتك ولم يحاول اغوائها كما تدعي هي او انت على لسانها..وانما هي من سعت اليه متجاوزه كل الحقائق الدامغه في حياته..اظن ان ما ذكرتي انما يصف حال صديقتك التي اوحت لها انانيتها بانتهاك حيات الاخرين ومشاعرهم لارضاء غرورها ونزواتها..ولتشعر انها فعلا ما زالت قادره على الغوايه..كنت اتمنى لو كنت موضوعيه ولو قليلا بوصف الحدث بواقع حاله..وبالمناسبه ابعث خالص تحيتي واحترامي ومعزتي لتلك الانسانه المليئه باحاسيس لا توصف ..واعتز جدا بانها هنا دائما تحس حتى بانفاسي وليس فقط بما انطق...ارق تحيه صديقتي {كبرياء انثى‏}‏

قلب امراه يقول...

صديقتي كبرياء انثى
عذرا لك ولصديقتك ان لم يقنعنك التفسير فهذه قناعاتي وايماني وتفسيراتي ولن اغيرها طالما انا اتنفس ...
هنيئا لك ما انتي فيه وما ستكونين وما ينتظرك من افراح اتمنى ان تكون حقيقه مع من تشعر بهمساتك قبل ان تخرج.. بكلامك قبل ان تنطقيه .. لا تنزعجي من اجلها كثيرا فقد كنتي دوما بانفاسك ايضا معها بكل الاوقات